الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

معسكر الممهدون - مقدمة + تقرير اليوم الأول


معسكر "الممهدون" وانطلاقتنا

الممــهدون عمل جماعي يحمل بين طياته أهدافاً سامية وهو من إعداد فتيات نــادي بسمة الحياة.
كانت انطلاقة هذا العمل من معــسكر الممهدون حيث تدربت فيه الفتيات على تحمل أنواع شتى من المشقة الممزوجة بالمتعة والفائدة بالإضافة إلى اكتسابهن معلومات حول الإمام المهدي وغيره من الأمور الأخلاقية والقيم الإنسانية.
واجتزن هذا المعسكر بأن غدت كل واحده منهن أكثر حباً وتعلقاً بالإمام المهدي (عج) وتخرجن من المعسكر بمزيد من الإصرار والتمسك بقضية التمهيد.

 



تقرير اليوم الأول لمعسكر الممهدون/

في صباح مفعم بحب المهدي عجل الله فرجه ...
استيقظت الجنديات في تمام الساعة 2:45 صباحاً على صوت زيارة آل ياسين بعد ليلة لم تنم فيها الجفون , ولم تغمض فيه العيون إلا بعد جهد جهيد ..

أدت بعض الجنديات صلاة الليل فيما كانت بعض الجنديات تستعد لصلاة الصبح بإمامة إحدى جنديات المعسكر وبعد الصلاة تمت قراءة دعاء الصباح , ثم نظمت الجنديات حلقة تم النقاش فيها مع إحدى مشرفات المعسكر حول بداية الغيبة للإمام المهدي عجل الله فرجه وبعض المسائل المتعلقة بها , ثم قامت الفتيات بالسلام على صاحب العصر والزمان وكتابة كلمة له في أول يوم لهن في المخيم, ثم ختمت الجلسة بقراءة زيارة أل ياسين عند الساعة الخامسة صباحاً, 
 
 
وبعدها قامت كتيبة فاي بتجهيز وجبة الإفطار فيما قامت كتيبة 313 بتنظيف مكان الصلاة أما كتيبة nlp فقد كانت تستعد لإعداد البرنامج الديني.

في الفترة من الساعة 6:10 صباحاً إلى الساعة 6:30 قامت الفتيات بممارسة الرياضة بنشاط وعند الساعة 6:30إلى 7:45 كانت فترة السباحة في البركة وبعد ذلك اصطفت الجنديات استعداداً للطابور الصباحي ..

في الطابور الصباحي ..تم إنشاد نشيد المعسكر وتم الإعلام عن نتائج الاختبار الذي أُجري في الليلة السابقة كما تم إعلان أسماء القائدات والفائزات وتوزيع الأوسمة.

بدأ الفطور من الساعة 8:15 إلى 8:39 وكان عبارة عن عدس وشابورة وزبادي وتفاح وطماطم وخس وليمون وحليب ساخن وكافي وشاي..

وهنا كان المقلب الأول " فقد أخفت الإدارة الخبز .. وقيل لنا " نسينا الخبز، فتناولوا العدس بالشابورة "

وفي الساعة 8:40 بدأ البرنامج الثقافي لكتيبة Nlp بعنوان "كلام الممهدين" على شكل برنامج كلام نواعم وناقش البرنامج كيفية التحكم والسيطرة على النفس في الانفتاح والتطور العالمي بشكل يتناسب مع العقيدة ثم انتقل النقاش حول التعليم في الحوزة العلمية..

واشتد النقاش بين الكتائب بين معارضين ومؤيدين لإسلوب التعليم في الحوزة، ثم انتقل النقاش من محور التعصب الديني والمذهبي وتعمق الحوار حول تعدد المرجعية ثم توصل الجميع إلى الحاجة لتثقيف وتوعية المجتمع للتوحد.. ثم أعطيت الكتائب الفرصة للنقد الإيجابي والسلبي للكتيبة المنظمة للبرنامج الثقافي وانتهى البرنامج في الساعة 9:35..
ثم بدأت فترة القيلولة التي كانت من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة والنصف .. وكانت لجميع الكتائب ولكن اضطرت بعض الجنديات من كتيبتي:" فـاي و 313 " للتنازل عنها بسبب كثرة الأعمال الموكلة عليهن بالطبخ والتنظيف حيث قامت كتيبة فاي بتقشير وتنظيف الروبيان ..
بينما كانت كتيبة 313 تقوم بتنظيف المطبخ و دورات المياه..
وفي الساعة 11:30 تم إيقاظ الجميع من القيلولة..
ثم استعدت جميع الكتائب للصلاة وذهبن للمجلس البعيد حفاة " بدون نعل " وهنا كان المقلب الثاني، فقد تم إخفاء جميع الأحذية..

وكان الهدف من هذا المقلب ( تعويد جنديات المعسكر على الاندماج والرضا والتحمل والتأقلم مع أي تغير يحدث سواء مشينا بالأحذية أو بدونها، ففي دولة الإمام سنواجه الكثير من التغيرات التي لم نعتد عليها )، وقد كانت الصلاة بإمامة " السيد هاشم الصالح"، وبدأ بعدهـا حواراً دينياً حول القضايا الاجتماعية في عصر الظهور عند الساعة 12:45 ظهراً.. حيث ركزّ في حواره على دور المرأة وكيف تستعيد مكانتها في المجتمع عن طريق التعمق في قراءة القرآن الكريم..
ثم طُرِحت بعض الأسئلة على السيد وختم المجلس عند الساعة 1:55..


في تمام الساعة 2:00 تم تجهيز وجبة الغداء وتفاجأ الجميع بأن الغداء جريش (مفلق) ولكن بدون روبيان .. حيث كان الجريش بالخضار.. وتم إنهاء وجبة الغداء 2:30..

في الساعة 3:05 بدأت مسابقة "المنتظِر الأكبر" و قد تأهل كلاً من الفريقين
[ Nlp , 313 ] لمسابقة اليوم الذي يليه ..

وفي الساعة 4:30 كانت عصرية المخيم بالخارج بإشراف إحدى مشرفات المعسكر حيث تم تحويل الكتائب إلى مـافيــا للتخطيط لتنفيذ جريمة لقتل [ إحدى مشرفات المعسكر ]، وبعد ساعة تم التجمع وطرحت كل كتيبة فكرتها , فقد حازت كتيبة "Nlp" على أفضل فكرة بينما كتيبة "01" على أفضل حبكة ,و ختم البرنامج الساعة 6:40..

ثم أديت صلاة المغرب جماعة بإمامة [ إحدى جنديات المعسكر] الساعة 7:20 ..

وعند الساعة 7:35 وزعت الشموع على الكتائب للنقاش الروحاني مع [إحدى مشرفات المعسكر] حول كيفية كون المرء مسلماً لتحقيق القيم الإنسانية في عصر الظهور, وتم التركيز على خُلِق حسن الظن بالآخرين وبالنفس وبالله تعالى..

بعدها كان موعد وجبة العشاء .. وكانت عبارة عن بيتزا..

وأخيراً، تم عرض المقطع الأول من فيلم 313 .. ليختتم اليوم بالاستعداد للنوم ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق